توثيق انتهاكات جبهة النصرة في سوريا
documentation Jabhat Nusra Violations in syria

5 آلاف دولار وسجن 9 أشهر حكم ناشط إعلامي في ادلب

لايزال الناشط “عامر عاصي” معتقل لدى هيئة تحرير الشام منذ قرابة شهرين، المحامي الموكل له أبلغ ذويه أن الحكم صدر بحقه دفع 5 آلاف دولار أمريكي وسجن لمدة 9 أشهر وهو حكم مبرم غير قابل للطعن والتهمة “تسهيل رشوة”.

وبحسب ذويه فإن عامر لاعلاقة له بهذه القضية وطُلبَ للفرع بصفته شاهد وانتهى المطاف به سجيناً، مع العلم أنه طالب جامعي توقف عن جامعته بسبب السجن.

القضية التي ذهب عامر بصفة شاهد فيها وهي قصة اختلاس أموال طائلة في منظمة اسمها “إكرام” بين الداعم أبو مصعب الشامي الموجود في ألمانيا ومدير المنظمة المعروف بأبو الوليد لم يُسأل عنها عامر أبدا ولم يأت فرع سرمدا على ذكرها وطويت القضية ولم يتوقف أي من المتورطين فيها، إنما دار الحديث حول محادثة عبر الوتس أب بين عامر وصديقه يسأله فيها إن كان يعرف أحد يمكن أن يحل الخلاف الحاصل في المنظمة ويكتب له عامر أنه ربما يعرف أحد لكن الأمر قد يحتاج دفع مبالغ مالية.

شقيق عامر كتب على حسابه الشخصي في فيس بوك :
في ظل هذه الجرائم الموصوفة وغيرها من الجرائم المتواصلة يومياً بحق أهل المنطقة أدعو كل المنظمات والهيئات المحلية والدولية إلى ادانتها وتعريتها والوقوف في وجهها وأدعو كل من ثار بوجه الأسد مواصلة ثورته ضد هؤلاء الموتورين.

كما أعلن رفضي القاطع لهيئة تحرير الشام وحكومتها واعتبرهما وجه آخر يكمل ما عجز عنه النظام حيث يقوم الأول بقصف المنطقة وتدميرها وحرق مواسمها وأرزاقها وما ينجو منها يكون في جعبة الهيئة وحكومتها باسم القضاء والزكاة والخدمات وغيرها بل وزادت الأمور سوءا أن عناصر النظام كانوا معروفون أما هؤلاء فنكرات مجهولون.

كما أعلن رفضي القاطع لهذا الحكم الجائر بحق أخي عامر والذي يفتقر لأدنى معايير القضاء وأطالب القاضي الركن أبو القاسم وعصابة بإطلاق سراحه فورا وبفتح ملفات التهريب والمخدرات والدعارة والسجون وغيرها من الملفات التي تشرف عليها عصابة الجولاني وترعاها بشكل غير مباشر والتي سأتوسع في بحثها وتعريتها بشكل مفصل.

كما أحمل عصابة الجولاني المسؤولية عن أي ضرر يلحق بأخي عامر أو أبي وأمي اللذان فجعا باعتقاله كونه الوحيد المتبقي لديهما وخاصة أنه اعتقل بلا أدنى سبب ولمجرد الابتزاز وسرقة المال تحت اسم القضاء والقانون كما يحصل بشكل يومي لعشرات المواطنين المنكوبين في المنطقة من خلال استراتيجية اتخذتها العصابة لسلب أموال الناس وسرقتها في وضح النهار.

قد يعجبك ايضا