توثيق انتهاكات جبهة النصرة في سوريا
documentation Jabhat Nusra Violations in syria

خاص JNV : شباب سوريون للمقاتلين الأجانب: انصرفوا عنا!


وجه نشطاء في محافظة إدلب رسالة إلى أحد مقاتلي “هيئة تحرير الشام” الأجانب، أخبروه من خلالها بانتهاء “عقد عمله” في صفوف الهيئة، مُطالبينه بضرورة إنهاء مهامه في “نصرة الشعب السوري”! 

وكان ذلك عبر منشورات وزعت في أماكن عدة من مدينة معرة النعمان، تضمنت توصيفاً كاملاً لممارسات المقاتل الأجنبي “أبو يوسف البريطاني”، من ترأسه لكتيبة الانغماسين التي أودت بحياة الكثير من الشباب السوريين، مرورا بعمله كأمير للديوان العام للمهاجرين، وانتهاء بتسببه باعتقال واغتيال كل من يقف بوجهه.

ويعتبر “أبو يوسف البريطاني” نموذجاً من آلاف المقاتلين الأجانب المتواجدين بصفوف “هتش” و”داعش” الذين نهبوا ثروات البلاد وأنفقوها من أجل راحتهم الشخصية، وكان لهم دور كبير في اضطهاد وقمع المدنيين في مختلف المدن السورية وذلك بعد تقلدهم المناصب القيادية والأمنية في مختلف المنظمات الإرهابية المتطرفة.

لم يجد أولئك الشباب إلا السخرية وسيلة لإطلاق صرخة استغاثة أخيرة للتنبيه من الخطر المحدق الذي يشكله أمثال “أبو يوسف البريطاني” على أهل ادلب، حيث أنهم كانوا الذريعة الأولى لتدخل القوى العالمية في سورية بحجة مكافحة الإرهاب ومنع انتشاره. فحيثما حل المقاتلون الأجانب حل الدمار والفساد، والمنطقة الشرقية تشهد بذلك.

 

الجدير ذكره أن أعداد المقاتلين الأجانب في محافظة ادلب ومحيطها قد ازدادت بالفترة الأخيرة بشكل ملحوظ، وذلك بعد هروب الكثير من مقاتلي وقياديي تنظيم داعش من معاقله السابقة في شرق سوريا نحو غربها، الأمر الذي يشير إلى نية التنظيم بإعادة تجميع قواه في المنطقة.

قد يعجبك ايضا